http://sharawy.net/vb/

Visitors since14 Decemder 2011

الأحد، ديسمبر 12، 2010

أفعل مايحلو لك

مع الموضوع الثامن عشر من كتاب فجر طاقاتك الكامنة



إن التبرير الوحيد لذي تحتاجه كي تعمل إي شيء تريده هو ببساطة :"أنا أريد أن أفعل ذلك ".



إن التبرير الوحيد الذي تحتاجه لعدم فعلك شيء لا ترغب فيه هو ببساطة : "أنا لا أريد أن أفعل ذلك " .


سوف يفهِم الذين يحبونك ذلك.


لن يفهم ذلك من لا يحبونك .


إنك ليست في حاجة لإقناع أي شخص بأي شيء .ففي الواقع إنك لا تستطيع أن تقنع أولئك الذي لا غاية لهم سوى السيطرة عليك بأي شيء .


حدد الأشياء المفضلة لك بشكل مباشر وواضح .


ثم فكر فيها لمدة دقيقة . إن الذين يعارضون قرارك يريدون فقط فرض آراءهم والأشياء التي يفضلونها .إذن لم تعير آراءهم عن حياتك الخاصة أهمية أكبر من آرائك أنت عن حياتك ؟


إنك لن تعترض إذا قام الآخرون بعمل ما يرغبونه .قد لا تحب ذلك أو حتى توافق عليه ، ولكنك تؤمن بأن الآخرين لهم الحرية في أن يحيوا حياتهم بالطريقة التي تروق لهم . ومن العدل أن تكون مثلهم تماماً .


احفظ هذين المبررين عن ظهر قلب : " أنا أريد ذلك " و "أنا لا أريد ذلك " .


إنك لست في حاجة إلى مبررات أو أعذار لتكون ذاتك .






**************


إنني أُسعد نفسي بأن أفعل ما يسعدني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق