http://sharawy.net/vb/

Visitors since14 Decemder 2011

الجمعة، ديسمبر 25، 2009

الزبون والحلاق وقصة وجود الله

هذه القصة من أجمل القصص تبين لماذا خلق الله
الألم والمعاناه . . .
ذهب رجل الى الحلاق لكي يحلق له شعر رأسه ويهذب له لحيته . . . وما أن بدأ الحلاق عمله في حلق رأس هذا الرجل ، حتى بدأ بالحديث معه في أمور كثيرة . . الى أن بدأ الحديث حول وجود الله ............. . . قال الحلاق :-' أنا لاأئمن بوجود الله ' قال الزبون :- ' لماذا تقول ذلك ؟ قال الحلاق :- ' حسنا ، مجرد أن تنزل الى الشارع لتدرك بأن الله غير موجود ، قل لي ، إذا كان الله موجودا هل ترى أناسا مرضى ؟ وإذا كان الله موجودا هل ترى هذه الاعداد الغفيرة من الاطفال المشردين ؟ طبعا إذا كان الله موجودا فلن ترى مثل هذه الالام والمعاناه . أنا لاأستطيع أن أتصور كيف يسمح ذلك الاله الرحيم مثل هذه الامور . فكر الزبون للحظات لكنه لم يرد على كلام الحلاق حتى لايحتد النقاش . . . وبعد أن إنتهى الحلاق من عمله مع الزبون . . خرج الزبون الى الشارع . . فشاهد رجل طويل شعر الرأس مثل الليف ، طويل اللحية ، قذر المنظر ، أشعث أغبر ، فرجع الزبون فورا الى صالون الحلاقة . . . قال الزبون للحلاق :- ' هل تعلم بأنه لايوجد حلاق أبدا ' قال الحلاق متعجبا ' كيف تقول ذلك . . انا هنا وقد حلقت لك الان ' قال الزبون ' لو كان هناك حلاقين لما وجدت مثل هذا الرجل ' قال الحلاق ' بل الحلاقين موجودين . . وأنما حدث مثل هذا الذي تراه عندما لايأتي هؤلاء الناس لي لكي أحلق لهم ' قال الزبون ' وهذا بالضبط بالنسبة الى الله . . . فالله موجود ولكن يحدث ذلك عندما لايذهب الناس اليه عند حاجتهم . . . ولذلك ترى الالام والمعاناه في العالم . إذا كنت تعتقد بأن الله موجود . . أنشر هذه القصة . . . أما إذا لاتعتقد بوجود الله فإمسحها من ذاكرتك.

" الأدلة المادية على وجود الله " لفضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي -------------------------------------------------------------------------------- قال أشهر علماء العالم في مؤتمرات الإعجاز العلمي للقرآن الكريم .. الدكتور استروخ وهو من أشهر علماء وكالة ناسا الأمريكية للفضاء .. قال : لقد أجرينا أبحاثا كثيرة على معادن الأرض وأبحاثا معملية .. ولكن المعدن الوحيد الذي يحير العلماء هو الحديد .. قدرات الحديد لها تكوين مميز .. إن الالكترونات والنيترونات في ذرة الحديد لكي تتحد فهي محتاجة إلى طاقة هائلة تبلغ أربع مرات مجموع الطاقة الموجودة في مجموعتنا الشمسية .. ولذلك فلا يمكن أن يكون الحديد قد تكون على الأرض .. ولابد أنه عنصر غريب وفد إلى الأرض ولم يتكون فيها قال تعالى : ( وَأَنزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ ) سورة الحديد : 25

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته اللهم اغفر لي ولوالدي ولقارئ الرسالة ولجميع المؤمنين واعفو عنا جميعا وارحمنا انت ارحم الراحمين اللهم صلي وسلم وبارك على نبينا محمد وآله وصحبه اجمعين..